استغاثة لكل من يقرأ قصتي !

اقلامكم - صوت السويد
اقلامكم - صوت السويد

ستوكهولم- صوت السويد /وصلتنا هذه الاستغاثة:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسمي اسامة الحسن
ساروي لكم  قصة ماساوية من. قصص اللجوء ال…..
والقانون السويدي ال….. والجائر
والا اسوأ من سفارة السويد في عمان والقنصلية ال…. في بيروت وموظفيها ال…. الذين لا يملكون اي حس بالمسئولية ولا الانسانية
الرجاء من كل من يقرأ هاذه القصة يتخيل ان هاذه القصة حصلت معه شخصيا ويساعدني في نشرها
لتصل لاعلى قدر من الناس وربما تصل للمسؤولين
ابدا منذ تاريخ ١٥/٧/٢٠١٤
وحجزت موعد في القنصلية السويدية في بيروت
وقد حصلت بصعوبة على موعد بدون انترنت بحكم انه لا يوجد مع اطفالي جوازات سفر واعطوني موعد بتاريخ ١٥/٧/٢٠١٥ يعني سنة كاملة المهم طلبو مني اوراق ضرورية مثل اوراق طلاق وتنازل من الام بحق الحضانة حتى يستيطعو اكمال الملف كون الام مطلقة
استكملت كل الاوراق وحظرت الام و وقعت على التنازل واستكمل الملف وذهبوا في الموعد المحدد للمقابلة واخذو الاوراق وارسلوها الى السفارة في الاردن
ومن هنا فتح الملف واستلمه محقق في السويد اسمه حسين بيشدار كردي عراقي
وبعد انتظار ما يقارب اربع شهور ارسل لي رسالة
يدعوني بها باصدار جوازات سفر وطنية
فاجبته اني لا املك المال وانا اعيش على راتب مكتب العمل ونصف هاذا الراتب يذهب للاطفال مصروف شهري ولا استطيع ان اصدر لهم جوازات
وبعد جدال طويل دام اكثر من ثلاث شهور
قال بالحرف الواحد ملاحظة المحقق يتكلم العربية
وكانت هاذه ميزة ايجابية اني كنت اتحدث معه بطلاقة
قال لي عليك ان تذهب الى القنصلية وتقدم طلب جواز سفر سويدة مؤقت ولسفرة واحدة فقط وتدفع ثمن الفيزا ايضا وإن وافقو في القنصلية ان يقبلو الطلب وارسلوه الي انا سوف اعطيك القرار
سعيت جاهدا وبعد ثلاث شهور حتى تأمن المبلغ معي وارسلته للعائلة وذهبوا بالفعل ومن بعد الاتصال بالسفارة في عمان وافقوا اخيرا على تقديم الطلبات
وفي النهاية وصلت الطلبات للمحقق حسين بيشدار وبعد فترة شهرين تفاجئت برسالة من المحقق برفض هذه الجوازات ويجب علي ان اصدر جوازات سفر وطنية. اتصلت به وقلت له ولكنك وعدتني انك سوف تعطيني قرار فكان رده بان القرار ليس بيده وانه يوجد مسؤولين اعلى منه اصدرو هذا القرار
وبعد عناء طويل واخذ ورد وضياع الوقت اكثر من ست شهور تفاجئت باخر اتصال مع المحقق بان القضية خرجت من يده هو يعمل في اوربرو وانتقلت القضية الى محقق آخر في فيكخو اعطاني رقم المحققة واسمها فيكتوريا واعطتني موعد مقابلة معها والتحقيق معي من جديد بعد شهر ونصف من اتصالي معها وكان الموعد بتاريخ ٢١/٢/٢٠١٦ وبعد التحقيق ساعة ونصف والسبب الاساسي لعدم حصول اطفالي
على جوازات سفر هي قلة المال ولا استطيع تامين مبلغ
٤٠٠٠ الاف دولار فاقترحت علي ان تاخذ مني عينة دي ان اي حتى تتاكد من ان الاطفال اطفالي فوافقت سريعا وابديت رغبة ملحة بهاذا الموضوع وقالت لي سوف ارسل لك رسالة الكترونية بموعد ذهاب الاطفال الى القنصلية لاجراء التحليل
مر شهر وشهرين ولم ترسل لي شيء وبعد انتظار ثلاث شهور تفاجئت بالقرار على صفحة الميجرخون
ولم اعلم ماهاذا القرار فاتصلت بها فورا وسالتها ماهاذا القرار هل هو ايجابي ام سلبي
وكان الرد الصاعق القرار سلبي لماذا سالتها
قالت لي يجب عليك احضار جواز سفر والسبب الذي قدمته ليس مقنع  اذا لم يعجبك القرار عليك ان تستانف
وبالفعل استانفت وارست لهم رسالة بالغة العربية مرفقة بصور للاطفال وهم باشد حالات البأس والفقر والضياع وهم يعيشون مع اخي واخي لديه عائلة من ثمان اشخاص وزادت عليه واصبح الحمل عليه ثقيل جدا
صبرت ثلاث شهور ايضا وكنت اتكلم معها واخر مرة قالت لي انها رفضت الاستئناف وحولته الى المحكمة
وبعد الصبر الطويل جاء الرد من المحكمة بالرفض ودعم قرار الميجرخون وكان مكتوب ايضا لديك ثلاث اسابيع للاستئناف مرة ثانية
حينها ادركت انهم ليسو ببشر ولا حتى حيوانات
هم روبوتات والات تعمل وفق الات الكومبيوتر وياخذون اوامرهم من الكومبيوتر ولا سبيل لتغيير قرارهم
وهنا بدئت بالتدخل للناس من هاذا ومن ذاك واطلب من اصحابي واصدقائي ولكن لا حياة لمن تنادي
على قولة المثل السوري كلو يكسر ايدو ويشحد عليها
حتى اصابني الياس
ولكن بفضل من الله قريب لي في المانيا له ابن خال يعيش في ستوكهولم لبى طلبي وارسل الي المال
وبالفعل عملت جاهدا حتى احظرت جوازات السفر
وهنا الطامة الكبرى والمصيبة الاكبر وبعد ان ارفقت جوازات السفر في الملف في بيروت
قالت لي المحققة لم يعد لديك ملف لانه اغلق ويجب عليك تقديم طلب جديد ماذا ماذا ماذا اعيدي علي وكان
الارض انشقت وبلعتني
هل تعرفون معنى هاذا الكلام يعني فترة انتظار لا تقل عن سنتين لا ن اقرب موعد في السفار السويدية في عمان في الشهر الثالث ٢٠١٨
واعتذرت القنصلية ال…. ال…. هي وموظفيها عن استقبال الاطفال وتقديم الطلب باسرع وقت
بحجة انهم لا يستقبلون سوريين والسفارة ال…..في عمان مع موظفيها العرب ال…. لم يتجابو مع مأسآتي مع الاطفال وقالت لي الموظفة ال…. استطيع مساعدتك ولكن يجب عليك ان تلتزم بالدور وتقدم طلبك عبر النت اون لاين
الرجاء من كل من يقرا هذه القصة مساعدتي بنشرها ومن يستطيع ترجمتها الى السويدي ساكون له من الشاكرين …..المزيد
صوت السويد : بيانات الشاكي موجودة لدينا وعلي السادة اصدقائنا من القانونيين والمحامين المتطوعين أو الراغبين في دعم قضيته التواصل مع ادارة التحرير للحصول علي المعلومات ودعم الشاكي في قضيته الانسانية

  لكل الاصدقاء نفتح الباب ويشرفنا اي تواصل علي ايميل الموقع ونسعد برسائلكم سواء الاستغاثات او قصص النجاح علي sverigesrost.se@outlook.com

اكتبوا لنا ارائكم عبر ترك تعليق بالصفحة الرسمية بالفيسبوك عبر الرابط:

loading...

You may also like...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 
error: Content is protected !!